Latest News:

عمومية الشركة أقرت توزيع 5% نقداً على المساهمين عن 2020

05/04/2021

عقدت الجمعية العمومية السنوية لشركة  الأولى للوقود للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر  لعام 2020 في المقر الرئيسي للشركة بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالحسين السلطان، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المهندس عادل العوضي، ومدققي حسابات الشركة ، إضافة إلى المساهمين المقيدين في سجلات الشركة ،  حيث اتخذت الشركة جميع الإجراءات الإحترازية التي أقرتها وزارة الصحة وهيئة أسواق المال خلال اجتماع الجميعة العمومية.

وافاد رئيس مجلس الإدارة المهندس عبالحسين السلطان خلال كلمته بإجتماع الجمعية العمومية ، ان عام 2020 بلغ إجمالي الدخل من مبيعات الوقود 120.9 مليون دينار كويتي وذلك بانخفاض قدره 21٪ عن عام 2019.

وانخفضت مجمل الأرباح بنحو ستمائة ألف دينار كويتي مقارنة بعام  2019 بسبب جائحة كوفيد -19 وهبوط المبيعات لقلة حركة المركبات بسبب فترات حظر التجول والإغلاق.

وقد حققت الشركة زيادة بنسبة 14٪ في الإيرادات الأخرى من الأنشطة البديلة في عام 2020 مقارنة مع عام 2019.

وقد بلغ صافي الربح الموحد 2.9 مليون دينار كويتي بانخفاض وقدره 23٪ مقارنة مع عام 2019 ويرجع ذلك لجائحة كوفيد -19 وهبوط المبيعات لقلة حركة المركبات بسبب فترات حظر التجول والإغلاق.

وارتفع إجمالي اصول الشركة لتصل إلى 126 مليون دينار كويتي بزيادة وقدرها 4٪ مقارنة مع عام 2019.

وتم الإعتماد والموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (5 فلس لكل سهم) على المساهمين بتاريخ استحقاق 15 يوم عمل بعد الجمعية العمومية.

إنجازات رغم التحديات

وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس عبالحسين السلطان ، خلال الإجتماع ، إن بالرغم من استمرار جائحة كورونا الذي يعاني منها العالم  اجمع. ومن التبعات الصحية والإقتصادية والإجتماعية للوباء المتفشي وبالأخص التداعيات الواضحة على المجال الإقتصادي بشكل خاص ومن فرض الحظر الجزئي والكلي بالبلاد لعام 2020 ، ومما أثر بشكل كبير بالأداء المالي للشركة إلا أن الشركة الأولى للوقود استطاعت بفضل الله وبفضل الرؤية الإستراتيجية من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وتكاتف جميع الأقسام و موظفي الشركــة أن تخفف من هذا التأثير وبل عملت على إنجاز الكثير من المشاريع المهمة.

وكان للشركة دور مهم أثناء فرض الحظر الكلي حيث قامت بتشغيل بعض محطاتها لتسهيل عمليات التعبئة لمن يعملون خلال هذه الفترة بالإضافة إلى عمل قسم المبيعات للتواصل مع العملاء.

وقد اتخذت الشركة الكثير من الخطوات والإجراءات و الإحترازات الصحية للمحافظة على موظفيها جميعا خلال تفشي هذا الوباء.